تُعد كلية العلوم من أهم وأقدم كليات جامعة طبرق، والتي أُنشئت لتكون صرحاً علمياً مميزاً يساهم بفاعلية في تحقيق رؤية ورسالة الجامعة. تضم كلية العلوم سبعة أقسام علمية، بالإضافة إلي قسم الإعداد الذي أنشئ لإعداد الطلاب لدراسة العلوم الطبية، وفي الخطة المستقبلية للكلية استحداث أقسام علمية أخرى طبقاً لمتطلبات التقدم العلمي وسوق العمل. ولكلية العلوم الدور البارز في تدريس العلوم الأساسية  لعدد من كليات الجامعة.

تسعي كلية العلوم أن تكون مؤسسة تعليمية وبحثية متميزة تتوافق مخرجاتها مع المعايير الأكاديمية العالمية، كما نسعى لإعداد وتطوير وتنفيذ برامج تعليمية يمكن من خلالها خلق كوادر علمية مدربة وقادرة على المنافسة في سوق العمل؛ فضلاً عن إجراء بحوث علمية متجددة والتواصل مع الهيئات البحثية المحلية والدولية للنهوض بالمجتمع وخدمته.

ولاكتمال منظومة التطوير بالكلية نسعي جاهدين للإهتمام بالجانب الإداري والعمل على الارتقاء بكفاءة الموظفين من خلال تشجيعهم على الالتحاق بالدورات المعدة من قبل مركز التدريب بالجامعة.

في الختام، فإنني أهيب بزملائي من أعضاء هيئة تدريس ومعيدين وموظفين أن نكون جميعاً على قدر المسؤولية، وأن نعمل جميعاً بروح الفريق الواحد، وندعو أبناءنا الطلبة للجد والاجتهاد والاستفادة من الامكانات المتاحة ليكونوا قادرين على حمل الرسالة لخدمة أنفسهم ووطنهم.

 

وفق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح